أنواع غشاء البكارة و كل ما يتعلق به بالصور

أنواع غشاء البكارة  و كل ما يتعلق به بالصور

 غشاء البكارة هو الهوس العربي بالشرف حيث يربط الكيثرون مفهوم الشرف عند الأنثي بوجود غشاء البكارة لديها و يعتبر كثير من الرجال الشرقيون ان فض غشاء البكارة هو الجائزة الكبري عند الزواج و بعيدا عن تلك المفاهيم الخاطئة و التي سنتطرق لها في النهاية دعونا نعرف معا ماهو غشاء البكارة و أنواعه و كيف يمكن فضه.

ماهو غشاء البكارة؟


هو غشاء رقيق من الجلد المطاطي يغلق فتحة المهبل و يحتوي علي ثقوب صغيرة تسمح بتسريب دم الحيض أثناء الدورة الشهرية و هو ليس غشاء شفافا و لكنه من الجلد الرقيق يتواجد بعد الثلث الأول من المهبل ذلك يعني انه يغلق ثلثي المهبل و لا يغلقه بكامله اي ان هناك حوالي ثلث المسافة ما بين فتحة المهبل الخارجية و الثلثين و تقدر تقريبا ب 2 سم الي 2 و نصف سم.

وظيفة غشاء البكارة

يعتقد العلماء ان غشاء البكارة لا يوجد له اي وظيفة فسيولوجية أو بيولوجية و لكن تتحدث بعض النظريات ان وظيفة غشاء البكارة هو حماية الجهاز التناسلي للأنثي في مراحل النمو الأولي و لكن تلك النظرية لم يتسني التأكد منها و تأكيدها حتي الأن .

أنواع غشاء البكارة

غشاء البكارة مثلة كجميع اجزاء الجسم يختلف من أنثي لأخري و لكن هناك بعض الأنواع الشائعة 1- غشاء البكارة الدائري: هو اكثر انواع غشاء البكارة شيوعا لدي الفتايات و يتتوي علي فتحة في منتصف الغشاء اي يكون علي شكل دائرة مثقوبة من المنتصف. 2- غشاء البكارة الغربالي: يحتوي علي العديد من الثقوب المتجاورة و لذلك سمي بالغربالي لشبه بالغربال (المنخل). 3- غشاء البكارة مزدوج الفتحات. يحتوي علي فتحتان كبيرتان متجاورتان و ليستا بالضرورة متماثلتان في الحجم فقد تكون إحداهما اكبر من الأخري و تتخذ شكلا مختلفا من الاخري. 4- غشاء البكارة المصمت. هو غشاء بكارة مصمت لا يحتوي علي اي فتحات و يعتبر هذا الغشاء توه خلقي حيث لا يحتوي علي فتحات لتصريف دم الحيض و يجب التدخل الجراحي لانه يحتجز دم الدورة الشهرية الفاسد بداخل جسد الفتاة مما يؤدي للتسمم و الموت في حالة عدم التدخل الجراحي. هل هذه الأنواع هي جميع انواع غشاء البكارة , بالطبع لا فغشاء البكارة قد يتخذ عشرات الأشكال و الأنواع و لا يمكن حصرها و لكن تلك الأنواع الشائعة

أنواع و أشكال غشاء البكارة بالصور

كيف يتم فض غشاء البكارة عند الزواج

يتم فض غشاء البكارة عند الزواج عن طريق الممارسة الجنسية حيث تنتشر كثير من النصائح للرجال بفض غشاء البكارة عن طريق الأصابع و تلك النصائح خاطئة و تسبب ألم للزوجة بينما الممارسة الجنسية تكون أقل ألما اذا بدأت بالمداعبات و الملاطفات الجنسية التي تجعل مهبل الزوجة يتممد و يتسع و يفرز السوائل التي تسمح للعضو الذكري بالدخول في المهبل و تقلل من ألم الإحتكاك و يفضل رفع ارجل الزوجة علي الكتف اثناء رقودها علي ظهرها حتي يتمكن العضو الذكري من المرور بشكل اسهل و يجب المداعبة قبلها بفترة كافية حتي يمتليء المهبل بالسوائل التي تجعل دخول العضو الذكري اسهل.

معلومة هامة جدا للمقبلين علي الزواج

كثيرا ما ينصح المقبلين علي الزواج بأن كمية الدماء تكون قليلة جدا و في بعض الأحيان قد لا تري حيث تكون بعض النقاط فقط مما يحول السوائل المهبلية للون الوردي فقط و هي فعلا معلومة صحيحة في بعض الحالات و لكن في حالات أخري تتدفق الكثير من الدماء , أذن فلماذا يقال للمقبلين علي الزواج انها في كل الحالات بعض النقاط , للأسف تنتشر في مجتماعتنا العربية أفكار كثيرة عن الجنس و الشرف و يعتقد بعض الرجال إن لم يكن الكثير منهم ان الفتاة الشريفة هي من يسيل من غشاء بكارتها الكثير من الدماء و هي فكرة خطأ تماما حيث لا يعتمد الشرف بكمية الدماء حيث تعتمد كمية الدماء التي تسيل علي نوع غشاء البكارة فقط إذن لماذا نذكر هذه المعلومة , في الحقيقة نذكرها لان الكثير من الرجال قد يصابوا بالحيرة و الفزع عندما يروا الكثير من الدماء و يعتقدوا انهم قاموا بشيء خطأ مما يسبب لهم نوع من التوتر و الخوف من الجنس لذلك علي الرجال المقدمين علي الزواج أن يضعوا في إعتبارهم أنهم قد يجدوا قطرات بسيطة من الدماء او قد يجدوا الكثير من الدماء.

هل يتم فض غشاء البكارة بممارسة الجنس فقط؟

غالبا ما يتم فض غشاء البكارة عن طريق الممارسة الجنسية و لكن قد يتم فضه عن طريق بعض الأشياء مثلا عن طريق وضع الأصابع بداخل المهبل لأخرها بغرض الفض او وضع الأشياء داخل المهبل كالألعاب الجنسية او اي اشياء اخري و في بعض الأحيان قد يتسبب حادث في حدوث قطع غشاء البكارة سواء سقوط قوي او خبطة قوي او عملية جراحية , او في بعض الأحيان التعرض لحادث اثناء ممارسة الرياضات العنيفة و لكن تجدر الأشارة ان ممارسة الرياضة في العموم و في الخصوص ركوب الدراجات لا يؤدي لفقدان العذرية حيث أنها مجرد اشاعات.

كيف تتأكدي من وجود غشاء البكارة لديكي

هناك 3 طرق للتأكد من العذرية الأولي هي الكشف الطبي عند طبيب متخصص في أمراض النساء و الولادة و هي الطريقة التي ننصح بها و هي أكثر الطرق أمانا , الطريقة الثانية هي الإستلقاء علي الظهر و فتح الرجلين بعد خلع الملابس و وضع مرأة أمام فتحة المهبل و النظر من خلال المرأة بعد فتح المهبل بالأصابع و هي طريقة غير فعالة في أغلب الأحيان لصعوبتها , الطريقة الثالثة هي تحسس غشاء البكارة بالأصابع و هي طريقة لا ننصح بها لخطورتها حيث من الممكن ان يتسبب الأصبع في قطع غشاء البكارة خاصة إذا كان من النوع الرقيق جدا.

كيف تحافظي علي غشاء بكارتك؟

يتم الحفاظ علي غشاء البكارة بعدم ممارسة الجنس و عدم ادخال اي اشياء داخل المهبل بغرض الإستمناء و عدم ادخال الأصابع.

غشاء البكارة و العذرية

هل غشاء البكارة دليل علي العذرية بالطبع لا فقد يكون غشاء البكارة موجود و لم يلمس و لكن قد تكون الفتاة مارست الكثير من الأفعال الجنسية بل و حتي من الممكن ان تكون مارست الجنس عن طريقة فتحة الشرج او ممارسة الجنس الفموي و علي الجانب الأخر قد تكون الفتاة فقدت غشاء البكارة في حادث او عن طريق خطأ ما او ولدت من دونه من الأساس و تكون عذراء لم يمسها رجل من قبل و علي ذلك فغن فكرة ان تتلخص العذرية في غشاء بكارة هي فكرة حمقاء تماما , الشرف موضعه العقل و ليس المهبل فكثير من مدعي الشرف يتحينون لحظات يتواروا فيها عن اعين الناس حتي يفعلوا كل الموبقات.

طرق ترقيع غشاء البكارة

هناك الكثير من طرق ترقيع غشاء البكارة أعقدها هي عمليات التجميل الكاملة حيث يؤخذ غشاء رقيق من جدار المهبل و يتم وضعه في مكان غشاء البكارة و في حالات اخري يتم تخييط الغشاء و في حالات ثالثة يتم كشط جانبي المهبل حتي يلتصقا معا بشكل مؤقت و يصير هناك مقاومة اثناء دخول العضو الذكري و ينتج عنه نزول بعض قطرات غشاء البكارة و هناك غشاء البكارة الصيني الذي يوضع داخل المهبل او بدائل أخري مثله مثل الكبسولات التي تحتوي علي سوائل حمراء تشبه الدماء في لزوجتها , و لونها حيث توضع قبل ممارسة الجنس بفترة حوالي عشرون دقيقة تقوم سوائل المهبل بإذابة جدار الكبسولة و يتدفق منها السائل الأحمر.

كيف تعرف غشاء البكارة المرقع؟

اذا تم ترقيع غشاء البكارة عن طريق عملية عند جراح متخصص فسيكون هناك استحالة معرفة ان الغشاء مرقع الإ عن طريق الكشف الطبي المتخصص اما غشاء البكارة الصيني فيمكن كشفه عن طريق اختبار الدماء, عند معمل التحاليل أو بإختبار ابسط عن طريق ماء الأكسجين فإذا حدث فوران فهي دماء و إذا لم تحدث فهي مجرد ألوان صناعية, أيضا غالبا ما يكون المهبل لدي الفتاة العذراء ضيق بعكس السيدة التي سبقت لها الزواج.